كيفية إصلاح "Error Code 10826" Mac

يُعرف الخطأ المزعج الذي قد يواجهه بعض مستخدمي Mac باسم "Error Code 10826". يتجلى ذلك من خلال منع المستخدمين من فتح التطبيقات أو المستندات أو الملفات على أنظمة Mac الخاصة بهم. بدلاً من ذلك ، يتم تشغيل نافذة منبثقة تفيد بأنه "لا يمكن فتح التطبيق -10826." يمكن أن تختلف أسباب هذه المشكلة تحديدًا اعتمادًا على النظام ، لذلك قد يحتاج العثور على الحل الصحيح إلى تجربة عدة اقتراحات مختلفة.

قم بتحديث نظام MacOS

إذا لاحظت أن الخطأ بدأ في الظهور بعد تحديث MacOS رئيسي ، فقد يكون سبب ذلك هو عدم توافق البرامج أو خطأ تم تقديمه في التحديث. يتوفر للمستخدمين خياران - يمكنهم انتظار إصدار تحديث جديد للنظام نأمل أن يحل المشكلة أو يحاول استعادة أجهزة كمبيوتر Mac الخاصة بهم إلى حالة قبل تثبيت التحديث عبر Time Machine في MacOS.

تحقق من تطبيقات الدخيل

قد تحدث مشكلة "Error Code 10826" أيضًا بسبب التطبيقات المتطفلة المعروفة باسم PUPs (البرامج غير المرغوب فيها) أو تهديدات البرامج الضارة. غالبًا ما تكون PUPs قادرة على التسلل إلى النظام دون أن يلاحظها المستخدمون ، وذلك بفضل أساليب التوزيع المخادعة التي يستخدمونها. على سبيل المثال ، تجميع تطبيق الدخيل كخيار محدد مسبقًا داخل إعدادات التثبيت لمنتج برمجي أكثر شيوعًا. بعد اجتياح ناجح ، قد يقومون بالعديد من الإجراءات التدخلية بما في ذلك التجسس على أنشطة تصفح المستخدم. للتحقق مما إذا كانت هذه التطبيقات كامنة على جهاز Mac الخاص بك ، قم بإجراء فحص شامل باستخدام حل أمان حسن السمعة.

قم بتشغيل جهاز Mac في الوضع الآمن

يمكن أن يساعد أيضًا بدء تشغيل جهاز Mac في الوضع الآمن. سيؤدي القيام بذلك إلى إجبار النظام على التحقق من قرص بدء التشغيل ثم إصلاح أي مشكلات تم اكتشافها. كما يضمن أيضًا أن جهاز Mac سيعمل مع الحد الأدنى من التطبيقات والميزات المطلوبة وبالتالي استبعاد أي ملحقات kernel لجهة خارجية وعناصر بدء التشغيل وعناصر تسجيل الدخول والمزيد. هذه طريقة جيدة لاختبار ما إذا كان الخطأ ناتجًا عن عدم توافق البرنامج أو PUP الذي لا يزال موجودًا على النظام أو تهديد البرامج الضارة. اعتمادًا على طراز Mac الخاص بك ، تختلف طريقة بدء تشغيل الوضع الآمن:

لأنظمة Mac المستندة إلى Intel:

  1. قم بإيقاف تشغيل جهاز Mac وانتظر لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا.
  2. ابدأ تشغيل Mac احتياطيًا واضغط فورًا مع الاستمرار على مفتاح Shift على لوحة المفاتيح.
  3. عندما تظهر نافذة تسجيل الدخول ، حرر مفتاح Shift.

لأنظمة Mac مع Apple Silicon:

  1. قم بإيقاف تشغيل جهاز Mac وانتظر حوالي 10 ثوانٍ.
  2. اضغط على زر الطاقة مع الاستمرار حتى تظهر نافذة خيارات بدء التشغيل.
  3. حدد قرص بدء التشغيل.
  4. أثناء الضغط على مفتاح Shift على لوحة المفاتيح ، انقر فوق الخيار "متابعة في الوضع الآمن". حرر مفتاح Shift بعد ذلك.

How to Fix 'Error Code 10826' Mac

An annoying error that some Mac users may encounter is known as 'Error Code 10826.' It manifests by preventing users from opening applications, documents, or files on their Mac systems. Instead, a pop-up is triggered stating that 'The application can't be opened -10826.' The reasons for this particular issue can vary depending on the system so finding the right solution may need trying several different suggestions. 

Update the MacOS

If you have noticed that the error started appearing after a major MacOS update, then it may have been caused by software incompatibility or a bug introduced with the update. Users have a couple of choices - they can wait for a new system update to be released that will hopefully fix the issue or try to restore their Mac computers to a state before the update was installed via MacOS's Time Machine. 

Check for Intruder Applications

The 'Error Code 10826' problem also could be caused by intrusive applications known as PUPs (Potentially Unwanted Programs) or malware threats. PUPs are often able to sneak their way to the system without being noticed by users, thanks to the underhanded distribution tactics they employ. For example, bundling the intruder application as a preselected choice inside the installation settings of a more popular software product. After a successful invasion, they may perform numerous intrusive actions including spying on the user's browsing activities. To check if such applications are lurking on your Mac, do a thorough scan with a reputable security solution. 

Boot the Mac in Safe Mode

Starting your Mac in Safe Mode could also help. Doing so, will force the system to verify the startup disk and then repair any detected issues. It also ensures that the Mac will be running with the minimum required apps and features thus excluding any third-party kernel extensions, Startup items, Login items and more. This is a good way to test if the error is caused by a software incompatibility, a PUP that is still present on the system or a malware threat. Depending on your specific Mac model the method for starting Safe Mode differs:

For Intel-based Mac systems:

  1. Shut down the Mac and wait for approximately 10 seconds.
  2. Start the Mac back up and immediately press and hold the Shift key on your keyboard.
  3. When the login window appears, release the Shift key.

For Mac systems with Apple silicon:

  1. Shut down the Mac and wait for around 10 seconds.
  2. Press the power button and hold it until the startup options window appears.
  3. Select a startup disk.
  4. While holding the Shift key on your keyboard, click the 'Continue in Safe Mode' option. Release the Shift key afterward.